الثلاثاء، 5 مارس 2024

توقعات للـ بيتكوين خلال 2024


يتوقع العديد من الشركات والخبراء ارتفاع قيمة البيتكوين بشكل كبير في عام 2024 .. فشركة " ستاندرد تشارترد " تتوقع وصول قيمة البيتكوين لـ 100 ألف دولار بنهاية عام 2024 ...

 

وتشير إلى أن هذا الارتفاع سيكون نتيجة لموافقة هيئة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على تداول صناديق الاستثمار فى بيتكوين بالبورصة ...


فالرأي السائد هو أن البيتكوين ستشهد ارتفاعًا كبيرًا، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمتها القياسية السابقة التي بلغت حوالي 69,000 دولار .. وقد يصل سعر البيتكوين إلى مستويات أعلى بكثير بحلول نهاية عام 2024.


فمحلل الكريبتو المعروف بـ " Titan of Crypto " يتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 170 ألف دولار في الدورة الصعودية الحالية، استناداً إلى دورات البيتكوين السابقة ومستويات امتداد " فيبوناتشي ".


وقال موبيوس، لـ"CNBC" الأميركية، إن العملة المشفرة قد تصل إلى 60 ألف دولار بحلول نهاية العام.


بينما تتوقع شركة "ماتريكسبورت" وصول قيمة البيتكوين إلى أكثر من 63 ألف دولار بحلول أبريل 2024 و125 ألف دولار بنهاية العام المقبل.


 يتوقع جيمس باترفيل، رئيس قسم الأبحاث في "CoinShares"، أن يشهد مجال الأصول الرقمية تغييرًا كبيرًا في عام 2024، بفعل الموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في الولايات المتحدة.


هذا وتعتبر دورة البيتكوين الفائقة المتوقعة مدفوعة بحدث التنصيف في أبريل 2024، والزيادات الملحوظة في قيمته خلال أحداث التنصيف تؤدي إلى انخفاض الحافز لتعدين كتل جديدة وانخفاض معدل إنشاء البيتكوين الجديد. ويشير التاريخ إلى ارتفاع سعر البيتكوين بعد كل حدث تنصيف، مما يشجع حاملي العملات على البيع.


مصطلحات تقنية :

1. بيتكوين : عملة رقمية مشفرة تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين وتستخدم للتداول والاستثمار.


2. صناديق الاستثمار المتداولة : هي صناديق استثمارية يتم تداول حصصها في الأسواق المالية، وتستثمر أموال المستثمرين في مجموعة متنوعة من الأصول.


3. تكنولوجيا البلوكشين : تقنية تسجيل البيانات بشكل مشفر وموزع عبر شبكة من الأجهزة، وهي التكنولوجيا التي يعتمد عليها البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market