الثلاثاء، 1 مارس 2022

مع الحرب الروسية الأوكرانية .. العملات الرقمية تقفز لـ 1.9 تريليون دولار


أ.ق.ت / Eco - فادى لبيب : ارتفعت سوق العملات الرقمية بين عشية وضحاها بأكثر من 200 مليار دولار لتقفز إلى مستويات أعلى الـ1.9 تريليون دولار تزامنا مع ارتفاع ملحوظ في أحجام التداول .. ويشير البعض إلى أن هناك احتمالات بأن يكون المستثمرين الروس قد اتجهو إلى العملات المشفرة
  للهروب من العقوبات الغربية على البنوك الروسية  ...


وقال ماتي غرينسبان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كوانتوم إيكونوميكس: "إذا كان أحد الأفراد الأثرياء قلقًا من أن حساباته قد يتم تجميدها بسبب العقوبات، فيمكنه ببساطة الاحتفاظ بثروته في بيتكوين من أجل الحماية من مثل هذه الإجراءات" .

وقال متحدث باسم، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم: "لن نقوم بتجميد ملايين حسابات المستخدمين الأبرياء"، وفقاً لما ذكرته شبكة "CNBC" وأن مجتمع العملات المشفرة تأسس بشكل أساسي، بهدف توفير قدر أكبر من الحرية المالية للأشخاص في جميع أنحاء العالم. واتخاذ قرار أحادي الجانب بحظر وصول الأشخاص إلى عملاتهم المشفرة من شأنه أن يضرب الغاية من وجود العملات المشفرة .

من جابها ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مسؤول في الإدارة الأميركية، أن إدارة بايدن في المراحل الأولى من استكشاف العملات المشفرة، بهدف تعطيل النشاط الاقتصادي في روسيا، منوهاً أن العقوبات المفروضة على أنشطة العملات المشفرة في روسيا يجب أن تُصاغ بطريقة لا تدمر سوق العملات المشفرة الأوسع .

وقالت منصة العملات الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية "كوينباس / Coinbase "  أنها رفضت حظرًا شاملاً على جميع المعاملات التي تتضمن عناوين روسية .

هذا وارتفعت عملة بيتكوين BTC لـ 41000 دولار، كما ارتفت عملة الأيثريوم ETH/USD لـ 11% ولمستويات قرب الـ3 آلاف دولار، وزادت بينانس كوين BNB/USD في حدود 13% إلى مستويات قرب 410 دولار، كما ارتفع الريبل XRP 8% إلى مستويات 0.77 دولار، وقفزت تيرا لونا LUNAt/USD في حدود 22% إلى مستويات 88 دولار .


أخبار ذات صلة 

" العملات الرقمية " تتحول من الهبوط للإرتفاع خلال ساعات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market