الجمعة، 30 ديسمبر 2022

رغم الأداء السيئ للعملة .. ميكروستراتيجي تستثمر فى البيتكوين

تقدمت شركة ميكروستراتيجي، أكبر مشترٍ للبيتكوين إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لبيع ما يصل إلى 500 مليون دولار من الأسهم، وذلك لشراء المزيد من الـ " بيتكوين " ...

ووفقاَ لعملاق البرمجيات يوم الجمعة، صرحت الشركة أنها ستوفر جميع الأرباح المستقبلية المحتملة لشراء المزيد من البيتكوين، وتوسيع أعمال البرمجيات الخاصة بها.

الجدير بالذكر، اشترت ميكروستراتيجي أكثر من 130،000 بيتكوين بقيمة تزيد عن 2 مليار دولار منذ عام 2020 من الأموال التي تم جمعها من خلال عروض الأسهم والسندات.

في ذات السياق، اشترت ميكروستراتيجي 480 BTC في يونيو مقابل 10 مليون دولار تقريباً.

كما اقترضت ميكروستراتيجي 205 مليون دولار في مارس من بنك Silvergate، الذي يركز على العملة الرقمية على مدار ثلاث سنوات ، باستخدام مقتنياتها من البيتكوين كضمان، وذلك لشراء المزيد من BTC.

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل بضعة أشهر، استجابت ميكروستراتيجي للمخاوف بشأن التصفية المحتملة بالقول إنها لم تتلق أي "نداء هامش" مقابل القرض المدعوم من البيتكوين بقيمة 205 مليون دولار.

يشير نداء الهامش إلى ظرف يُطلب فيه من المستثمر المساهمة بأموال إضافية لمنع الخسائر في التجارة التي تتم بأموال مقترضة.

وبحسب "مايكل سايلور"، رئيس شركة ميكروستراتيجي ، فإن "نداء الهامش هو الكثير من اللغط حول لا شيء"، حيث قال إن الشركة كانت "مرهونة بضمان 10x" على قرضها المدعوم من البيتكوين. وادعى أن سعر  BTC يجب أن ينخفض ​​إلى أقل من 3500 دولار قبل أن تكون هناك حاجة إلى أي ضمانات إضافية.

 من ناحية أخرى، تتجه "بيتكوين"، العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم، نحو تسجيل أسوأ أداء سنوي منذ 2018، وتم تداول العملة اليوم الجمعة دون مستوى 16500 دولار.

وبذلك تكون العملة الرقمية قد انخفضت دون مستوى 16500 للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market