الاثنين، 28 فبراير 2022

تبرعات بالعملات الرقمية المشفرة للحكومة الأوكرانية


أ.ق.ت / Eco – فادى لبيب : جمعت الحكومة الأوكرانية ما يقرب من 8 ملايين دولار من العملات المشفرة بعد نشر نداءات على وسائل التواصل الاجتماعي للتبرعات بعملة البيتكوين وغيرها من الرموز الرقمية، وفقًا لشركة التحليل blockchain Elliptic
.

ووجه الحساب الرسمى لـ Twitter الأوكراني نداء للتبرع بالعملات المشفرة مع بدء العمليلا العسكرية الروسية للبلاد، ونشر عناوين المحافظ الرقمية للرموز بما في ذلك البيتكوين والإيثريوم، وقام نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف بتغريد عناوين المحفظة.

وكتب فيدوروف، الذي يشغل أيضًا منصب وزير التحول الرقمي : " قف مع شعب أوكرانيا. تقبل الآن التبرعات بالعملات المشفرة"، وجاءت التبرعات في الوقت الذي توغلت فيه المركبات العسكرية الروسية في خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا يوم الأحد وهزت انفجارات منشآت النفط والغاز في اليوم الرابع من القتال في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال توم روبنسون الشريك المؤسس في شركة «إيليبتيك» (Elliptic) لأخبار بلومبرج في رسالة بريد إلكتروني : «تبلغ القيمة الإجمالية للعملة المشفرة التي تم التبرع بها منذ بدء الغزو حتى الآن 5.1 مليون دولار”، مضيفاً أن متوسط التبرع كان بعملات مشفرة تعادل قيمتها 95 دولاراً».

قال سام بانكمان فريد، الرئيس التنفيذي لشركة «إف تي إكس» (FTX) على “ تويتر” فى رسالة – موقع  - FollowICTإن الشركة ستمنح 25 دولاراً لكل مواطن أوكراني لديه حساب في البورصة.

قال توم روبنسون الشريك المؤسس في شركة «إيليبتيك» (Elliptic) لأخبار بلومبرج في رسالة بريد إلكتروني: «تبلغ القيمة الإجمالية للعملة المشفرة التي تم التبرع بها منذ بدء الغزو حتى الآن 5.1 مليون دولار”، مضيفاً أن متوسط التبرع كان بعملات مشفرة تعادل قيمتها 95 دولاراً».

 

وشارك جاستن سن، رجل الأعمال في مجال العملات المشفرة، عدة منشورات لدعم جهود جمع التبرعات، بما في ذلك تشجيع فيتاليك بوتيرين الشريك المؤسس لإيثريوم على «التكاتف لحشد الدعم لإغاثة أوكرانيا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market