الخميس، 5 مايو 2022

هيمنة الدولار الأمريكى فى التجارة الدولية .. هل ستظل فى حالة إكتمال ” اليوان الرقمي “


أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) منذ أيام، أنه سيتم توسيع برنامجه التجريبي لليوان الرقمي، ليشمل المزيد من المدن المحلية، وذلك بعد تشغيله الناجح على مدى السنوات الماضية
..
ويبدو أن اليوان الصيني بصدد التحول إلى مكوّن مهم ضمن مكونات النظام المالي العالمي، حيث أوضح مسح المستثمر الحكومي العالمي، الصادر عن منتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمية، أن 30% من البنوك المركزية تخطط لزيادة حيازاتها من اليوان على مدار السنتين القادمتين مقارنة مع 10% فقط العام الماضي .

 هذا وينظر الكثير من المحللين الاقتصاديين والسياسيين إلى «اليوان » على أنه أكبر تهديد واجه الغرب خلال الثلاثين أو 22غ33في نمط الحياة للأفراد، وتصدير سلطتها الرقمية ، ويُذكر بنك التسويات الدولية أن هناك نحو ستين جهة تعمل على عملات افتراضية أو دخلت المرحلة التجريبية لعملاتها بالفعل ..


وكان لافتاً للنظر على المستوى المعاملات الدولية مسألة إطلاق الصين عملة اليوان الرقمي لأكثر من مليون مواطن صيني، في حين ما زالت الولايات المتحدة تبحث في كيفية إطلاق عملتها الرقمية .


 والصين ليست وحدها في هذا السباق، حيث تدرس العديد من البنوك المركزية تطوير العملات الرقمية، مثل اليابان وكوريا الجنوبية، بينما تقول التقديرات في الاتحاد الأوروبي إن اليورو الرقمي أمامه فترة لن تقل عن 4 سنوات أخرى ..  تابع فى wataninet.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market