الاثنين، 26 فبراير 2024

مايكروستراتيجي تتعرض للإختراق

 
تعرض حساب شركة العملات الرقمية البارزة " مايكروستراتيجي / MicroStrategy " على موقع التواصل الاجتماعي "X  " لإختراق أمس الأثنين ... 


حيث تم نشر رسالة احتيالية من قِبل "الهاكرز" لمتابعيى الحساب، يُعلن فيها عن إطلاق العملة الرقمية " MSTR " مع رابط للمطالبة بالرمز المزيف.


وحسبما قال محقق البلوكشين "  ZachXBT" .. فإن مُتابعى حساب مايكروستراتيجي وقعوا فريسة للمطالبة بالرموز المجانية من خلال ربط محفظتهم، والتي تم استنزافها لاحقًا .. ما أدى فى النهاية لسرقة ما يزيد عن 440 ألف دولار من العملات المشفرة .


هذا وتعد MicroStrategy هي إحدى شركات تصنيع برامج ذكاء الأعمال وبرامج الأجهزة المحمولة وخدمات الحوسبة السحابية، التي استثمرت أكثر من 6 مليارات دولار في عملة البيتكوين BTC وهي أكبر مالك للعملة المشفرة بيتكوين .

المؤسس والرئيس التنفيذي هو مايكل سايلور رجل الأعمال الأمريكي، الذى شارك في تأسيس وقيادة شركة مايكرو أستراتيجي، كما أسس مؤسسة "سايلور"التي توفر التعليم المجاني عبر الإنترنت .


تُعد الاختراقات السيبرانية تهديدًا خطيرًا للشركات والأفراد على حد سواء، وتبرز أهمية تبني إجراءات أمنية قوية لحماية الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي .. يجب على الشركات تعزيز إجراءات الأمان والتأكد من تحديث كلمات المرور بانتظام وتفعيل المصادقة الثنائية لضمان حماية البيانات والمعلومات الحساسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market