الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

البنك المركزى الهندى يختبر " الروبية الرقمية "


نيودلهى - تك كرانش : ذكر البنك المركزي الهندى أن دولة لهند ستجري أول عملية تجريبية للعملة الرقمية " الروبية الرقمية " بالتجزئة في الأول من ديسمبر ، لتوسيع الإختبار وتقييمها وتوزيعها في سوق جنوب آسيا مع مجموعة مغلقة من العملاء والتجار بعد شهر من ذلك ...


إذ ستشارك أربعة بنوك محلية هى : State Bank of India و ICICI Bank و Yes Bank و IDFC ، في المرحلة الأولية من البرنامج التجريبي في أربع مدن (مومباي ونيودلهي وبنغالورو وبوبانيسوار).


وقال بنك الاحتياطي الهندي – بحسب مدونة TechCrunch المتخصصة فى الأخبار التكنولوجية - أن بنك بارودا وبنك الاتحاد الهندي وبنك HDFC وبنك كوتاك ماهيندرا سينضمون إلى البرنامج التجريبي " لاحقًا " ، وسيتم توسيع نطاق العملة في نهاية المطاف ليشمل مدن أحمد أباد وجانجتوك وجواهاتي وحيدر أباد وإندور وكوتشي ولكناو وباتنا وشيملا.

 

يأمل البنك المركزي في تقليل اعتماد الاقتصاد على النقد ، وتمكين التسويات الدولية الأرخص والأكثر سلاسة وحماية الناس من تقلب العملات المشفرة الخاصة ، حسبما قال مسؤولو بنك الاحتياطي الهندي. وقالت إنه بناءً على نتائج الاختبار ، إذ سيختبر البنك المركزي ميزات وتطبيقات إضافية للروبية الرقمية في في المستقبل.

 

أمضى البنك المركزي الهندي السنوات القليلة الماضية في الضغط إلى حد كبير لجعل مواطنيه يتجنبوا تداول العملات المشفرة .. على الرغم من صدور حكم من المحكمة العليا في البلاد ، إلا أن البنك المركزي يواصل إجبار البنوك على التعامل مع منصات العملات الرقمية في الهند ، وهي خطوة جعلت من الصعود على المنحدر كابوسًا للشركات المعنية ، حسبما قال أشخاص على دراية مباشرة بالأمر. 

 

ووسط انهيار FTX ، الذي قضى بشكل أكبر على قيمة العديد من العملات المشفرة ، غرد وزير الدولة الهندي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات ، راجيف شاندراسيخار ، بأن المستثمرين الهنود الذين خرجوا من العملات المشفرة بسبب " حواجز الحكومة الحكيمة للضرائب ومراقبة الصرف " ولذلك يجب أن أشكر رئيس الوزراء ناريندرا مودي على " بُعد نظره وبالتالي إنقاذه من إنهيار العملة المشفرة وخسائرها ".

 

أنشأت كبرى شركات التشفير ، بما في ذلك Coinbase و Polygon ، بالإضافة إلى البورصات المحلية CoinDCX و CoinSwitch Kuber و WazirX ، هيئة صناعية جديدة هذا الشهر لتعزيز الحوار بين أصحاب المصلحة الرئيسيين وزيادة الوعي حول " الويب 3 " ، بعد أشهر من قيام أكبر مجموعة محلية للدفاع عن التشفير .

 

يأتي النشر المحدود للروبية الإلكترونية في وقت تقوم فيه العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم بتجربة الإصدارات الرقمية من عملاتها.

 

 حيث قالت السلطة النقدية السنغافورية في أواخر أكتوبر إنها ستختبر نسخة رقمية من الدولار المحلي . كما جربت البنوك المركزية للصين وجزر الباهاما في هذا المجال .. وقال عملاق التشفير Binance في وقت سابق إن البنك الوطني الكازاخستاني يخطط لدمج عملته الرقمية للبنك المركزي في سلسلة BNB ، لكن البعض أعرب عن مخاوفه بشأن الانتشار غير الخاضع لرقابة العملات الرقمية.

 

حذر جيريمي فليمنج ، مدير مقر الاتصالات الحكومية في بريطانيا ، مؤخرًا من أن بكين تهدف إلى استخدام مجموعة من التقنيات ، بما في ذلك العملة الرقمية ، للسيطرة على الأسواق والأشخاص ، وأضاف أن جهود بكين لبناء عملة رقمية للبنك المركزي قد تسمح لها بمراقبة المعاملات بوسائل قمعية وتمكينها في المستقبل من التهرب من العقوبات الدولية.

 

لقراءة التقرير الأصلى على TechCrunch


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market