الثلاثاء، 7 فبراير 2023

لماذا يبحث بنك إنجلترا عن الجنيه الإسترلينى الرقمي ؟


لندن – أ.ق.ت – فادى لبيب : نشر بنك إنجلترا ، تحت عنوان " لماذا يبحث بنك إنجلترا عن الجنيه الرقمي؟ "، مؤكداً فى إجابة مُلخصة أن الجنيه الإسترلينى الرقمي سيكون نوعًا جديدًا من الأموال التي يصدرها جنبًا إلى جنب مع النقد ...

 

واستطرد قائلاً : العالم الذي نعيش فيه أصبح رقميًا أكثر فأكثر، ونتيجة لذلك نحن لا نستخدم النقود بالقدر الذي اعتدنا عليه، لمواكبة العصر المتغير، يبحث بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية في فكرة الجنيه الرقمي، ستكون هذه نسخة إلكترونية من النقد يصدره بنك إنجلترا ويمكن الوصول إليه من خلال المحافظ الرقمية التي توفرها الشركات.



وأضاف بنك إنجلترا فى رسالة موجهة للمواطن من خلال موقعه الإلكترونى أمس : ستكون قادرًا على إنفاق جنيهاتك الرقمية في المتاجر وعبر الإنترنت ، باستخدام هاتفك، بالإضافة إلى إرسالها إلى الأصدقاء والعائلة، وستظل قادرًا أيضًا على الدفع نقدًا أو نقودًا في البنك الذي تتعامل معه ، حتى لو مضينا قدمًا في الجنيه الرقمي.


 وأستكمل بنك إنجلترا، قائلاً : نعلم أن الناس يعتقدون أن هذا قد يكون مفيدًا ، لكننا لم نتخذ قرارًا نهائيًا بشأن إطلاقه، قعدد قليل من البلدان لديها بالفعل نسختها الخاصة من العملة الرقمية ويُفكر فيها أكثر من 100 دولة أخرى، ونعتقد أن الجنيه الرقمي قد يوفر طريقة جديدة للدفع، ومساعدة الشركات، وبناء الثقة في المال، وحماية نظامنا المالي بشكل أفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market