الأربعاء، 22 فبراير 2023

" كوينباس " أشهر البورصات الرقمية تفقد 75 % من إيراداتها

 

 

سان فرانسيسكو – أ.ق.ت – فادى لبيب : تراجعت إيرادات بورصة العملات المشفرة الأشهر " كوينباس " التى تأسست منذ أكثر من عشر سنوات ، بنسبة 75 ٪ تقريبًا عن العام السابق، حيث استمر ما يسمى بفصل الشتاء المشفر في الضغط على أسعار العملات المشفرة ..

 

هذا وقد أبلغت الشركة أيضًا عن خسارة صافية قدرها 557 مليون دولار ، بعد عام من تحقيق Coinbase صافي دخل قدره 840 مليون دولار خلال ذروة اعتماد العملة المشفرة ... للمزيد فى wataninet.com


هذا وتستمر قاعدة مستخدمي Coinbase في الإنكماش ..  حيث قالت الشركة إن لديها الآن  8.3 مليون عميل شهريًا مقابل 8.5 مليون في الفترة السابقة ، وكان المحللون يتوقعون أن تنخفض أعداد المتداولين لـ 8.22 مليون ، لكن وفقًا لـ StreetAccount. فقدانخفض حجم التداول لـ 9٪ .


 أقرأ أيضاً :

” كوينباس ” تحذر من تقييد خدمات الـ" ستاكينج "


هذا وأشارت تغريدات كل من الرئيس التنفيذي بريان أرمسترونج والمسؤول القانوني بول جريوال يمكن أن تتأثر أعمال Coinbase أيضًا بإجراءات SEC المحتملة التي من شأنها أن تحكم أنواعًا معينة من الرموز المميزة للعملات المشفرة وخدمات التشفير كأوراق مالية، مؤكدين أن الشركة ستقاوم أي إجراء من هذا القبيل في المحكمة.



تقدم العديد من البورصات المركزية مثل Kraken و Gemini للعملاء خيار المشاركة في عملاتهم المميزة من أجل كسب عائد على أصولهم الرقمية التي كانت ستظل في وضع الخمول على المنصة، فباستخدام الـ crypto staking ، يُقوم المستثمرون عادةً بتخزين أصولهم المشفرة باستخدام أداة التحقق من blockchain ، والتي تتحقق من دقة المعاملات على " سلسة الكتل " .


من جانبه قال أليسيا هاس المدير المالي لـ Coinbase ، فى حديث تليفونى لشبكة CNBC : ” نحن نرى ما رأيناه دائمًا في التشفير .. إن التقلبات العامة وظروف السوق هي التي تحرك نشاط التداول .. فلقد غيرت هذه الأحداث الخاصة تلك الديناميكية طويلة المدى ”.


وأصر  " هاس " على أن منتج Staking الخاص بـ Coinbase ”ليس أمانًا”، وأضاف هاس أن Staking كان أقل من 3٪ من صافي الإيرادات ، لذلك لم يكن مصدرًا جوهريًا لصافي الإيرادات في هذا الوقت - ولكنه ”جزء مهم من النظام البيئي” .


الجدير بالذكر أن كوينباس / Coinbase هي بورصة لتبادل العملات الرقمية ومقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا ، تقوم بالتوسط في تبادل البيتكوين، والبيتكوين كاش، والإيثيروم، ولايتكوين إلى عملات في حوالي 32 دولة، ومعاملات البيتكوين والتخزين في 190 دولة حول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market