الثلاثاء، 2 أغسطس 2022

بورصة العملات المشفرة إف تي إكس ( FTX ) تحصول على الموافقة لتشغيل بورصتها في دبي


دبى – أ.ق.ت : قالت بورصة العملات المشفرة إف تي إكس (FTX) يوم الجمعة أنها حصلت على الموافقة الكاملة لتشغيل البورصة وغرفة المقاصة الخاصة بها في دبي، حيث تمضي الإمارة الخليجية قدما في خططها لتطوير قطاع الأصول الرقمية ...

قالت الشركة التي تتخذ من جزر البهاماس مقراً لها أنها ستبدأ بتقديم منتجات المشتقات المشفرة المنظمة وخدمات التداول للمستثمرين من المؤسسات في دبي بالإضافة إلى تشغيل سوق رموز غير قابلة للاستبدال وتقديم خدمات الحراسة.

قالت بلسم دانهاش الرئيسة التنفيذية للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لرويترز:  يمتد ترخيصنا ليشمل عملاء التجزئة أيضًا، ومع ذلك، سيكون توسيع نطاقه تدريجيًا لضمان أننا نقترب من سوق التجزئة ضمن الإرشادات التي وضعتها هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (الجهة المنظمة للقطاع في دبي  .

وقالت إن الخدمات ستقدمها إف زذ إي  ( FZE )، وهي شركة تابعة لقسم إف تي إكس / FTX   في أوروبا والشرق الأوسط.

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة في مهمة لتصبح مركزًا لقطاع الأصول الافتراضية حتى مع قيام المنظمين في أماكن أخرى بالإبلاغ عن مخاوفهم بشأن التكنولوجيا.

منحت دبي أيضًا ترخيص الأصول الافتراضية إلى بينانس ( Binance ) بورصة العملات الرقمية لإجراء بعض العمليات في المنطقة، وبعد ذلك كثفت باينانس   ( Binance )  التوظيف في المدينة.

حصلت إف تي إكس ( FTX ) لأول مرة على ترخيص جزئي من دبي في مارس / آذار، عندما قالت إنها ستنشئ مقرًا إقليميًا في المدينة.

ولم توضح دانهاش ما إذا كانت إف تي إكس ( FTX ) لديها خطط للتوسع والسعي للحصول على تراخيص في أماكن أخرى في الخليج.

في الأشهر الأخيرة، كانت إف تي إكس ( FTX ) تستثمر في شركات التشفير، التي تكافح ضغوط الانخفاض الحاد في العملات المشفرة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market