الثلاثاء، 18 يوليو 2023

عملة " ريبل / XRP" .. هل أصبحت رابع أكبر عملة مشفَّرة ؟

  الصورة بواسطة : ArabicTrader
سان فرانسيسكو - كاليفورنيا - أ.ق.ت : سجلت منصة الريبل الجديدة في تقنية البلوكتشين، تقدماً كبيراً في معركتها مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، ضد انتهاكات قانون الأوراق المالية، ما جعل المنصة واثقة من أن البنوك الأمريكية والمؤسسات المالية الأخرى ستبدأ في إظهار اهتمامها باعتماد XRP للمدفوعات العابرة للحدود ...


من ناحية أخرى،  أشارت بورصة العملات المشفرة " جيميني " (Gemini) المملوكة لشركة وينكليفوس أنَّها تتطلع لإعادة توكن ريبل XRP في المستقبل القريب.


هذا وتعد XRP " " هو نوع من الأموال الرقمية التي تستخدمها منصة الريبل، لإرسال الأموال دولياً، إنها واحدة من أكبر العملات المشفرة المتاحة، حيث تبلغ قيمتها نحو 37.8 مليار دولار، وقد صنفت CoinMarketCap عُملة XRP " / الريبل " على أنها رابع أكبر عملة مشفرة .


يستخدم بروتوكول الريبل من طرف شركات مثل (bank of america) أو (UBS) أو (Santander)، كما تسير مجموعة من الشركات العالمية في طريقها لاعتماد تقنيات الريبل كويسترن يونيون التي قامت باختبار تقنيات التحويل الخاصة بالريبل، وشركة ماني غرام التي عقدت شراكة مع شركة ريبل لمعالجة المدفوعات الدولية على شبكة سلسلة الكتل.


تم إنشاء Ripple في عام 2012 بواسطة شركة " Ripple Labs Inc "، وهي شركة تكنولوجيا مقرها الولايات المتحدة، وتعمل كشبكة دفع رقمية للشركات والمؤسسات - تتبع نظام سلسلة الكتل و مبنية على بروتوكول إنترنت موزع ومفتوح المصدر- ويكسب الرمز المميز XRP الخاص به نقاطًا – بحسب tradingview - لكونه أحد أكثر العملات المشفرة صديقة للبيئة ورخيصة للنقل، ومنذ عام 2020 ، وقعت Ripple مع لجنة الأوراق المالية والبورصات بسبب بيع XRP كأداة مالية غير مسجلة، والتي كانت شوكة في جانبها لفترة من الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market