الثلاثاء، 18 يوليو 2023

بنك أستراليا الوطني يفرض قيودًا على المدفوعات لبورصات العملات الرقمية

كانبرا- استراليا - أ.ق.ت : أعلن بنك أستراليا الوطني (NAB) أحد كبار البنوك في البلاد، عن اعتزامه فرض قيودًا على المدفوعات لبورصات العملات الرقمية عالية المخاطر؛ لحماية العملاء جراء ازدياد عمليات الاحتيال بالآونة الأخيرة ...


وذكر البنك في بيان صحفي : أن ما يقرب من 50٪ من عمليات الاحتيال المتعلقة بالدفع كانت مرتبطة بنشاط العملات الرقمية بالشهر الأخير، علمًا بأن المخططات المتعلقة بالعملات الرقمية تسببت في إلحاق المواطنين داخل أستراليا خسائرًا بنحو 221 مليون دولار خلال العام الماضي.


وقال المدير التنفيذي للتحقيقات الجماعية والاحتيال في NAB ، كريس شيهان : " هؤلاء المحتالون هم جزء من جماعات الجريمة المنظمة العابرة للحدود. على نحو متزايد، نراهم يستخدمون منصات العملات المشفرة لإرسال الأموال المسروقة بسرعة وفي كثير من الأحيان إلى الخارج " .


هذا وقد أصبحت أستراليا واحدة من أكبر أسواق العملات المشفرة، حيث يبلغ حجم التداول اليومي المليارات، ومع ذلك فقد أثرت إجراءات لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، ضد بورصات العملات المشفرة على أحجام التداول اليومية.


الجدير بالذكر أن بنك أستراليا الوطني شهد ازدياد كبير في عمليات الاحتيال المتعلقة بالدفع، والتي تصل لأكثر من 270 مليون دولار بين شهري مارس ويوليو، بما دفع البنك إلى فرض قيودًا جديدة لمدفوعات العملاء إلى منصات العملات الرقمية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market