الجمعة، 18 أغسطس 2023

وقفاً لمنصة كوين ديسك / Coindesk .. " بيتكوين " تسجل هبوطاً حاداً

سجلت عملة بيتكوين هبوطاً حاداً وفق بيانات أظهرتها منصة كوين ديسك / Coindesk للعملات الرقمية ، ووصلت قيمتها 25392 دولاراً للبيتكوين الواحد ...


وتراجعت الـ "بيتكوين" بنسبة 7.2% أمس الخميس في أكبر انخفاض لها بيوم واحد منذ نوفمبر 2022 عندما انهارت منصة إف.تي،إكس لتداول العملات الرقمية، ووصل سعر “ بيتكوين” خلال التعاملات اليوم إلى 26415 دولارا، مسجلا هبوطا بنسبة 8.64%.


وتعرضت الأسواق العالمية لموجة من عمليات البيع مع إغلاق المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض أمس الخميس، واتجاه الأسهم الآسيوية لتكبد خسائر للأسبوع الثالث، نتيجة المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني والقلق من أن تظل أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول بسبب متانة الاقتصاد.


وتشير التحليلات إلى أن سوق العملات الرقمية وبخاصة عملة البيتكوين يعود بشكل أساسي إلى التقارير التي تحدثت عن قيام شركة SpaceX ، إحدى الشركات الرائدة والتي يمتلكها الملياردير المشهور إيلون ماسك، ببيع أكثر من 300 مليون دولار من العملات الرقمية، وذلك على الرغم من أن التقارير لم تؤكد موعد البيع، ولكنها ساهمت بكل تأكيد في الانخفاض الكبير بأسعار مختلف العملات الرقمية.


كان سعر عملة الـ “ بيتكوين ” قد شهد ارتفاعًا في يونيو الماضي، حيث تجاوز سعر البيتكوين الواحد 31 ألف دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market