الجمعة، 9 فبراير 2024

لجنة الأوراق المالية والبورصات تتهم مؤسس أكاديمية Bitcoin الأمريكية بالاحتيال على طلاب دورة تشفير عبر الإنترنت

 
المدعى عليه : صندوق التحوط الخاص به يستخدم أدوات متطورة كالذكاء الاصطناعي لتوليد العوائد

واشنطن – أ.ق.ت : أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات اليوم أن بريان سيويل وشركته، روكويل كابيتال مانجمنت، وافقا على تسوية اتهامات الاحتيال فيما يتعلق بمخطط استهدف الطلاب الذين يتلقون دورة سيويل لتداول العملات المشفرة عبر الإنترنت والمعروفة باسم أكاديمية بيتكوين الأمريكية .. تزعم هيئة الأوراق المالية والبورصات أن المخطط الاحتيالي كلف 15 طالبًا 1.2 مليون دولار ...

 

وفقًا لشكوى هيئة الأوراق المالية والبورصة، فمنذ أوائل عام 2018 إلى منتصف عام 2019 على الأقل، شجع سيويل المئات من طلابه عبر الإنترنت على الاستثمار في صندوق روكويل، وهو صندوق تحوط ادعى أنه سيطلقه، والذي سيستخدم أحدث التقنيات مثل الأدوات الاصطناعية.


استراتيجيات الذكاء والتداول التي تتضمن الأصول المشفرة لتوليد عوائد للمستثمرين. تزعم الشكوى أن سيويل، الذي أقام في هوريكان بولاية يوتا، قبل الانتقال إلى بورتوريكو، تلقى ما يقرب من 1.2 مليون دولار من 15 طالبًا لكنه لم يطلق الصندوق أبدًا ولم ينفذ استراتيجيات التداول التي أعلن عنها للمستثمرين، وبدلاً من ذلك احتفظ بالأموال المستثمرة في البيتكوين. .. وتزعم الشكوى أيضًا أن عملة البيتكوين سُرقت في النهاية عندما تم اختراق ونهب محفظة سيويل الرقمية.

 

"نزعم أن سيويل احتال على الطلاب في أكاديمية بيتكوين الأمريكية عبر الإنترنت بما يزيد عن مليون دولار من خلال سلسلة من الأكاذيب حول فرص الاستثمار في صندوق التحوط الخاص بالعملات المشفرة المزعوم.


وقال جوربير س. جريوال، مدير قسم الأوراق المالية والبورصة في هيئة الأوراق المالية والبورصة، إن "من بين أمور أخرى، ادعى كذبًا أن استراتيجياته الاستثمارية ستسترشد بتكنولوجيا "الذكاء الاصطناعي" و"التعلم الآلي" الخاصة به والتي، مثل الصندوق نفسه، لم تكن موجودة أبدًا". إجباري. "سواء كان الأمر يتعلق بالذكاء الاصطناعي أو العملات المشفرة أو التمويل اللامركزي أو بعض الكلمات الطنانة الأخرى، ستستمر هيئة الأوراق المالية والبورصات في محاسبة أولئك الذين يدعون استخدام التقنيات المثيرة للاهتمام لجذب المستثمرين والاحتيال عليهم."

 

وتتهم شكوى هيئة الأوراق المالية والبورصة، المرفوعة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة ديلاوير، المدعى عليهم بانتهاك أحكام مكافحة الاحتيال في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية. وقد وافق المتهمون على تسوية التهم. ودون الاعتراف أو إنكار الادعاءات الواردة في الشكوى، وافق المدعى عليهم على الانتصاف الزجري. كما وافق المدعى عليه روكويل كابيتال مانجمنت على دفع فوائد التخلف عن السداد والحكم المسبق بقيمة إجمالية تبلغ 1,602,089 دولارًا أمريكيًا ووافق المدعى عليه سيويل على عقوبة مدنية قدرها 223,229 دولارًا أمريكيًا. التسوية تخضع لموافقة المحكمة.

 

أجرى التحقيق الذي أجرته لجنة الأوراق المالية والبورصات ماثيو س. رالف وجاكلين د. كينغ بمساعدة جريجوري بوكين وكارين إم كلوتز، وجميعهم من مكتب فيلادلفيا الإقليمي، وأشرف عليه أسونتا فيفولو، وسكوت أ. طومسون، ونيكولاس بي جريبو.

 

هذا ويُحذر مكتب تعليم المستثمرين والدفاع عنهم التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC)  المستثمرين من التحقق من خلفية أي شخص يبيع لهم استثمارًا والبحث بشكل مستقل دائمًا عن فرص الاستثمار، وقد أصدر تنبيهات للمستثمرين بشأن عمليات الاحتيال الاستثماري التي تروج للتقنيات الجديدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Cryptocurrency Market